5 Essential Elements For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



شهيد برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب بلدة سعير في الخليل

المضي قدماً: يجمع بين مفاهيم النوع الاجتماعي وإدارة الأعمال ومنهج التسويق لتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء إلى جانب الرجال في المؤسسات، ويوضح للنساء كيفية تطوير مهارات تنظيم المشاريع والحصول على الدعم من خلال المجموعات والشبكات والمؤسسات التي تتعامل مع تطوير المشاريع.

منشوراتنا الوثائق موارد الممارسات المتبادلة تقديم تقديم الوثائق موارد الممارسات المتبادلة منشوراتنا

المؤلف: فانيسا خليل Women of all ages empowerment gender discrimination women in tech startups VCs Females business people شارك

توضح ديرمومي “هناك حاجة إلى زيادة الوعي حول فوائد ريادة الأعمال عندما يتعلق الأمر بالضغوط الأسرية. وأضافت أن النساء رائدات الأعمال يجب ان يشددن على أن لديهن “طموحات لتحقيق أحلامهن”، ورفع مستوى الوعي يتم من خلال عرض قصص نجاح رائدات اعمال اخريات.

ولكن لماذا يتصدّر العناوين اليوم؟ تجيب: "لأنّ الموضوع الأكثر إثارة اليوم هو تمكين المرأة، والاختيار المهني الأكثر إثارة [للنساء] اليوم هو الشركات الناشئة والتكنولوجيا". وتؤكّد فريحة أنّ الاهتمام الذي يحظى به هذا الموضوع له ما يبرره، وقد دفع الكثير من النساء المتخصّصات في التكنولوجيا للتحدّث بصوتٍ عالٍ للمرّة الأولى.

لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

مؤمنات وملتزمات بتوظيف قدراتهنّ القيادية بما يسهم في خلق وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع،

ومن ناحيتها قالت مسؤولة من مؤسسة كير العالمية بثينة مزيد، أن مؤسسة كير تعنى بقطاع التمكين الإقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الإقتصاد لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة اللمكنة للنساء الرياديات، مشيرة الى أنهم قاموا بجمع السيدات الحرفيات لتعريفهم بالخدمات التي يقدمونها للمحافظة، وأهمها الخدمات التي تخلق للسيدات الإستفادة منها، وذلك نوع من أنواع التشبيك ما بين المؤسسات والرياديات، موضحة على أنهم ركزو في هذه الورشة على السيدات ذوات الإحتياجات الخاصة لأنهن من الفئات المهمشة، وهم بحاجة للدعم والتمكين الإقتصادي، مشيرة الى أن هذه المؤسسات الشريكة في الورشة تساعدهم بتطوير المنتجات الخاصة بالسيدات بحيث تكون ملائمة لإحتياجات السوق.

شبكة علاقات قوية مع الشابات الطالبات والخريجات في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني الفلسطيني؛

عادةً ما تَرِدُ كلمة "الراعي" ضمن سياق الحديث عن مشاريع الشركة بمعنى تفاصيل إضافية الكفيل المالي لمشروع أو قضيَّة ما، ولكنَّ ما نقصده هو قيام الراعي برعاية احتياجات الموظفين ضمن أعمالهم، فرعاةُ الموظفين هم أشخاص في المنظمة يشغلون منصباً رفيعاً في الشركة، قد يكون نائب الرئيس أو الرئيس أو المدير؛ إذ يُكرِّس هذا الشخص وقته للعمل في التطوير المهني لموظف آخر.

يتشارك الناس الذين لديهم أفضل شبكة علاقاتٍ أفكارهم ومعارفهم مع الآخرين.

 رفع كفاءة النساء القيادات وعضوات المجالس البلدية في كافة المحافظات للمساهمة بشكل فعال في تلبية الاحتياجات التنموية لمجتمعاتهن المحلية.

وأكد القيسي، على أن هناك أكثر من مشروع لدعم السيدات في عدة مجالات،سواء في تقيم بعض الأدوات او تقليل الدعم في التصنيع، وخاصة المشاريع اليدوية، او المنتوجات الحرفية، مؤكدا على أنه هناك مشاريع تقدمها مؤسسات عالمية لدعم هذا القطاع النسوي، بالإضافة الى أن تحصل هذه السيدات على الدعم الأولي وهو التسجيل والبدء بإعطاء التراخيص اللازمة للحصول والاستفادة من المشاريع المستقبلية.

Report this wiki page